مرشد الحيالي

:: شخصية هامة ::
نص رسالة الشيخ محمود المنشاوي للحاج محمد يونس سليمان :
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الفاضل الكريم السيد محمد يونس سليمان
سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركات أبث إليكم بأطيب تمنياتي وعاطر تحياتي راجيا من الله لكم دوام الصحة والعافية
الأخ الكريم :وصلتني رسالتكم وهي اثنتان الأولى مؤرخة بتاريخ 14-11-73 والثانية بتاريخ 20-11-73 واني لأشكر لكم جزيل الشكر على حسن اهتمامكم هذا وعلى شعوركم النبيل نحوي متعنا الله بحسن صحابتكم .
أي الكريم تسلمت الخطاب الأول وقرأته وكان يلفت نظري ضخامته حتى ان مندوب البريد ثارت شكوكه وطلب من التأكد منه خاصة وأنت تعلم ان مصر تمر بظروف تتطلب من الجهات المسؤولة اليقظة ومن أمثلة هذه الجهات البريد ولكن حين قرأت الاسم لف المظروف طمئنت مندوب البريد ولكنه رجائي أن أرسل اليك بشان هذه النقطة واقصد بها أن يكون الطرد في الحجم والوزن العاديين حتى لا يصادر قبل وصوله لي لذلك أردت ان انوه من ذلك لكم علما باني سأتحمل نقص كلماتكم المحبوبة الى نفسي فانتم صديق يعتز الإنسان بصداقته فعلا اما بخصوص ما ورد في خطابكم هذا فأنني سأكتفي بالإشارة الى كل جزء فقط.
بالنسبة للجزء الخاص بالسيد الوالد فضيلة الشيخ صديق فهذا من كتاب الحان السماء واكتفي بالقول بان فيه مبالغة صحفية وان شاء الله سوف تعلم الكثير عن الشيخ صديق المنشاوي من مصدره الصحيح واقصد به مني اما بالنسبة للحوار الذي اجريته مع المرحوم الشيخ محمد صديق المنشاوي فهو صحيح 100% وهذا ما حدث بالضبط وهذا ما كان يعرف عنه من صراحة وهناك ملحوظة بسيطة فالذي كان من المقرر سفره الى بلجيكا هذا العام هو انا وليس السيد الوالد ولكن اعتذرت عن ذلك لظروف شخصية .
الاخ الكريم الاستاذ محمد يونس سليمان .
بعد ان قرأت رسالتك الكريمة وكدت ان اصل الى نهايتها استرعى انتباهي ما ذكر على لسان الشيخ زكي إسماعيل من رواية لوفاة الشيخ محمد صديق ويكفي ان اقول لكم ان المرحوم الشيخ محمد توفي على فراشه وهو مبتسم وفرح بلقاء ربه فلقد اصابه النزيف بالمنزل وظل يتلقى علاجه مدة شهرين او ثلاثة اشهر ثم عاوده مرة اخرى فنقل الى المستشفى الى أن توفاه ربه في يوم الجمعة 20يونيو سنة 1969وهو على فراشه ولقد كنت بجواره ولقد رويت روايات كثيرة عن وفاته وهذه التي ذكرتها رواية منها ولا ادري لماذا ينسج الناس هذه القصص الواهية وكل ما نطلبه للمرحوم الشيخ محمد صديق المنشاوي هو الرحمة وان يجمعنا الله به في الجنة .
وأخيرا فاني أشكركم على رسالتكم الكريمة هذه وأيضا على تهنيتكم بالعيد المبارك وأرجو مان ترفعوا أيديكم بالدعاء للإسلام كي يتحقق له النصر على أعدائه اما بالنسبة للرسالة الثانية فألان لم تصلني اية طرود وأرجو عدم إرسال طرود أخرى لان المسؤلين افهموني بانه نظرا للظروف التي يمر بها الوطن فهناك إجراءات طويلة للتأكد من نوعية هذه الطرود وبخاصة أشرطة التسجيل لدواعي الامن القومي وان شاء الله بعد ان تمر هذه المحنة والأيام القاسية التي نرجو ام يجعل الله لنا في نهايتها النصر والعزة والكرامة فاني سوف أعرفكم بما تفعلوه لكي تصلكم هذه التسجيلات وايضا فانه عند استلامي للأشرطة التي ارسلنموها فاني سأكتب لكم بذلك وأخيرا مع أطيب تمنياتي لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
القاهرة في 25-11-1973 المخلص
محمود صديق المنشاوي
ج.م.ع القاهرة –حدائق القبة شارع جفن ناصف

منقول من مزامير ال داود
 

أحمد العسيلي

:: مستشار المنتديات ومراقب قسم الشيخ محمد صديق الم
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

جزاك الله خيرا أستاذ مرشد ...
من جهتى أحب أن أعلق على نقطة هامة بخصوص وفاة الشيخ محمد صديق المنشاوى رحمه الله .. هو أنه كان مريضاً بالكبد لأن حالات دوالى المرىء تحدث كمضاعفات لإرتفاع ضغط الوريد الكبدى البابى فى مرضى الكبد خاصة البلهارسيا ... وقد أعتقدت فى هذا الأمر عند رؤيتى لصورة الشيخ واقفا مع الشيخ الحصرى رحمه الله فقد كان يعانى من بعض الإستسقاء وكبر فى حجم البطن ... وتأكدت من مرضه - رحمه الله - بالكبد ... من الشيخ بسام عندما التقيته آخر مرة فى مسجد مصطفى كامل بالأسكندرية .
وقد توفى رحمه الله نتيجة تقىء دموى " وهذا ما ذكره الشيخ محمود على انه نزيف " ... وبالطبع هذه مضاعفات أكيدة لدوالى المرىء .... للأسف كان علاج هذه الدوالى فى هذا الوقت صعب إلى حد كبير ... على العكس من وقتنا الحالى فالمناظير حلت المشكلة بسهولة .

وهذا يلغى ما أثير عن وفاته رحمه الله بسرطان الحنجرة !!

رحم الله الشيخ المنشاوى وأسكنده فسيح جناته ....


 

محمود اسد

منشاوى محب
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

جزاكم الله خيرا كثيرا
وشكرا للدكتور العسيلى على التوضيح
 

محمد التمامى1

منشاوى محب
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

بارك الله فيك يا دكتور وجزاكم الله خيرا
ورحم الله امير القراء رحمة واسعة
 

محمد عاطف سالم

@ الـمـديـر الـعـام @
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

جزاكم الله خيرا حبيبنا مرشد وحفظ الله الشيخ محمود المنشاوي وأطال عمره
ورحم الله حبيبي وقرة عيني الشيخ الحبيب محمد صديق المنشاوي وأدخله فسيح جناته وجمعنا به يوم القيامة في جنة الخلد
 

مسلمة لله

:: مـــراقــبــة عـــامـــة ::
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

بارك الله فيك أخي الكريم
وجزاك الله كل خير

ورحم الله الشيخ المنشاوي رحمة واسعة
وأسكنة الله فسيح جناتة .
 

hasom

منشاوى محب
رد: رسالة من الشيخ محمود المنشاوي الى الحاج محمد يونس -الاولى -

بارك الله فيك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

أعلى
نعتذر لك

حقا الإعلانات مزعجة!

بالتأكيد ، يقوم برنامج مانع الإعلانات بعمل رائع في حظر الإعلانات لدينا، والتى هى مصدر دعم لاستمرار موقعنا، قد يتسبب في حظر أيضًا الميزات المفيدة لموقعنا. وللحصول على أفضل تصفح، يرجى تعطيل AdBlocker الخاص بك.

نعم أتفهم هذا وأقدر وسأقوم بتعطيل مانع الإعلانات