عزو

منشاوى محب
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

اخوي وشيخنا ابراهيم الله الله يكرمك احلى كرم على هالمجهود الجميل ياعسل ....ماشاء الله تبارك الرحمن ...((ساضع هالمشروع تحت المجهر)) ...وسانشره بعد اذنك طبعا ساضع اسمي ههههههههههههه لالالا تسمحلي انقلها طبعا كما هي باسمك ...اصور وانقلها كما هي او رايح تجري عليها تعديلات وتصحيح
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

اخوي وشيخنا ابراهيم الله الله يكرمك احلى كرم على هالمجهود الجميل ياعسل ....ماشاء الله تبارك الرحمن ...((ساضع هالمشروع تحت المجهر)) ...وسانشره بعد اذنك طبعا ساضع اسمي ههههههههههههه لالالا تسمحلي انقلها طبعا كما هي باسمك ...اصور وانقلها كما هي او رايح تجري عليها تعديلات وتصحيح


بارك الله فيك

ولو ممكن تنتظر حتى ينتهي المشروع بالكامل ويصدق عليه من قبل لجنة الأعضاء هههههههههههههههههه يكون أحسن لأنه لو في أي أخطاء إن شاء الله الإخوة الكرام لن يبخلوا بالتنبيه لتصحيح الأخطاء

بارك الله فيك أخي عزو وجزاك الله خيراً على مرورك العطر
 

نضال 3

منشاوى محب
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

بسم الله ماشاء الله

شكرا لك شيخنا الفاضل

رحم الله شيخنا الجليل رحمة واسعة _ واسكنه فسيح جنته

جزاك الله خيرااا

واسجل متابعة
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

بسم الله ماشاء الله


شكرا لك شيخنا الفاضل

رحم الله شيخنا الجليل رحمة واسعة _ واسكنه فسيح جنته

جزاك الله خيرااا


واسجل متابعة

بارك الله فيك أختنا الغالية نضال وجزاك الله خيراً وشكراً لك على ردك الجميل

وإن شاء الله الموضوع مستمر

تابعونا ...
 

أحمد العسيلي

:: مستشار المنتديات ومراقب قسم الشيخ محمد صديق الم
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

ما زلنا نستمتع بالموضوع ونتعلم منكم اخى الكريم
أسأل الله تعالى أب يبارك فى عمرك وأن يعلى شأنك
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

ما زلنا نستمتع بالموضوع ونتعلم منكم اخى الكريم
أسأل الله تعالى أب يبارك فى عمرك وأن يعلى شأنك
بارك الله فيك أخي الكريم

وإن شاء الله أقدم لكم ما ينفعكم

جزاك الله خيراً وإن شاء الله تكون متابع معنا
 

الإمام ابوجعفر

منشاوى محب
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

يا جماااعة في موقع اسم الشبكة الاسلامية في كل الي انت عايزو وانت يا شيخ ابراهيم عارف الموقع
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

يا جماااعة في موقع اسم الشبكة الاسلامية في كل الي انت عايزو وانت يا شيخ ابراهيم عارف الموقع

نعم أخي الكريم أعرف الموقع

بارك الله فيك وشكراً لك على هذا التنبيه
 

محمد عاطف سالم

@ الـمـديـر الـعـام @
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

بارك الله فيكم
وجعله في ميزان حسناتكم
 

محمد عاطف سالم

@ الـمـديـر الـعـام @
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

بارك الله فيكم
وجعله في ميزان حسناتكمـ
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

بارك الله فيكم
وجعله في ميزان حسناتكم

جزاك الله خيراً أخي الكريم وشكراً لك على مرورك العطر وردك الجميل
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

النساء فى ليبيا من الآية 94 أيضاً حتى الآية 113
http://www.multiupload.com/DQ3IPNP0HD



[frame="11 95"]
في قوله تعالى ((ومن يهاجر في سبيل الله يجد في الأرض مراغماً كثيراً وسعة))
يقرأ ومن يهاجر وكثيراً وسعة بالإدغام الكامل (ومن يُّهاجر ، كثيراً وَّسعة) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)


يقرأ الأرض بالسكت (ال...أرض) وهي قراءة حمزة
(وبعضهم لدى اللام للتعريف عن حمزة تلا)

وفي قوله تعالى ((ومن يخرج من بيته مهاجراً إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله))
يقرأ ومن يخرج بالإدغام الكامل (ومن يَّخرج) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ مهاجراً إلى بالسكت (مهاجراً...إلى) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

وفي قوله تعالى ((إنا أنزلنا إليك الكتابَ بِالحق لتحكمَ بَين الناس بما أرىك الله))
يقرأ الناس بالإمالة (الناس) وهي رواية الدوري
(وخلفهمو في الناس في الجر حصلا)

ويقرأ أرىك بالإمالة (أرىك) وهي من أصول رواية الدوري
(وما بعد راء شاع حكماً)

ثم يقرأ الكتاب بالحق و لتحكم بين بالإدغام الكبير (الكتاب بِّالحق ، لتحكم بين) وهي رواية السوسي
(وما كان من مثلين في كلمتيهما فلابد من إدغام ما كان أولا)
(وتسكن عنها الميم من بعد باءها على إثر تحريك فتخفى تنزلا)

ويقرأ أرىك بالإمالة (أرىك) وهي أيضاً من أصول رواية السوسي
(وما بعد راء شاع حكماً)

وفي قوله تعالى ((جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهِم وكيلا))
يقرأ الدنيا بالإمالة (الدنيا) وهي من أصول حمزة
(وحمزة منهم والكسائي بعده أمالا ذوات الياء حيث توصلا)

ويقرأ فمن يجادل ومن يكون بالإدغام الكامل (فمن يُّجادل ، من يَّكون) وهي في رواية خلف
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ عليهم بالضم (عليهُم) وهي في رواية خلف عن حمزة أيضاً
(عليهم إليهم حمزة ولديهمو جميعاً بضم الهاء وقفاً وموصلا)

وفي قوله تعالى ((ومن يعمل سوءاً أو يظلم ثم يستغفر الله يجد الله غفوراً رحيماً))
يقرأ ومن يعمل بالإدغام الكامل (ومن يَّعمل) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ سوءاً أو بالسكت (سوءاً...أو) وهي في رواية خلف أيضاً
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

وفي قوله تعالى ((ومن يكسب إثماً فإنما يكسبه على نفسه))
يقرأ ومن يكسب بالإدغام الكامل (ومن يَّكسب) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ يكسب إثماً بالسكت (يكسبْ...إثماً) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

وفي قوله تعالى ((ومن يكسب خطيئةً أوْ إثما ثم يرم به بريئاً فقد احتمل بهتاناً وإثماً مبينا))
يقرأ ومن يكسب وبهتاناً وإثماً بالإدغام الكامل (ومن يَّكسب ، بهتاناً وَّإثماً) وهي رواية خلف عن حمزة

ويقرأ خطيئة أو إثماً بالسكت (خطيئة...أو...إثماً) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

وفي قوله تعالى ((ولولا فضل الله عليك ورحمته لهمت طائفة منهمْ أن يضلوك))
يقرأ منهم أن بالسكت (منهمْ...أن) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

ويقرأ أن يضلوك بالإدغام الكامل (أن يُّضلوك) وهي في رواية خلف أيضاً
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

وفي قوله تعالى ((وما يضرونك من شيءٍ وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم))
يقرأ شيء بحذف الهمزة عند الوقف (شيّ) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وحمزة عند الوقف سهل همزه إذا كان وسطاً أو تطرف منزلا)

ويقرأ شيء وكان بالإدغام الكامل مع السكت في شيء (شي...ءٍ وَّكان) وهي في رواية خلف
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا ويسكت في شيء وشيئاً)
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)
[/frame]
 

عزو

منشاوى محب
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

متابعين بشغف ماشاء الله تبارك الله ........ الله يثيبك ويحسن اليك ويجعل هالشي في ميزان حسناتك ....


الله يحسن ويثيب كل من ساعدك واعانك


((تحت المجهر))
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

النساء من الآية 131 حتى الآية 147 وهى مجهولة المكان إلى الآن
1-النسخة الأصلية "من تلاوات أبا ثائر التى رفعها مرشد الحيالى والشعلان .. بارك الله فيهم "

أو
rapidshare
أو
megaupload
او
depositfile
أو
hotfile
أو
zshare
أو
uploading

2- نسخة محسنة بواسطة تلميذ المنشاوى "أنصح بها"
http://www.multiupload.com/I00BE328OM





[frame="11 95"]
في قوله تعالى ((وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس))
يقرأ الصلاة بتغليظ اللام(الصلاة) وهي رواية ورش
(وغلظ ورش فتح لام لصادها أو الطاء أو للظاء قبل تنزلا)


ويقرأ كسالى بالتقليل (كسالى)
وهي أيضاً في رواية ورش
(وذوات اليا له الخلف جملا)

وفي قوله تعالى ((يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين))
يقرأ آمنوا بمد البدل (آمنوا) وهي رواية ورش
(وما بعد همز ساكن أو مغير فقصر وقد يروى لورش مطولا)

ويقرأ الكافرين بالتقليل (الكافرين)
(ومع الكافرين الكافرين بيائه...........وورش جميع الباب كان مقللا)

ويقرأ المؤمنين بالإبدال (المومنين) وهي رواية ورش أيضاً
(إذا سكنت فاءاً من الفعل همزة فورش يريها حرف مد مبدلا)

ثم يقرأ نفس الآية بقراءة حمزة مع السكت على يأيها وأولياء (يآ...أيها ، أوليآ...ء) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

ويقرأ المؤمنين بالإبدال (المومنين) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وحمزة عند الوقف سهل همزة إذا كان وسطاً أو تطرف منزلا فأبدله عنه حرف مد مسكناً)

وفي قوله تعالى ((إن المنافقين في الدرْك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيراً))
يقرأ الدرك بفتح الدال (الدرَك) وهي في رواية ورش
(في الدرك كوف تحملا)

ويقرأ الأسفل بالنقل (الاسفل) وهي في رواية ورش أيضاً
(وحرك لورش كل ساكن آخر صحيح بشكل الهمز واحذفه مسهلا)

ويقرأ النار بالتقليل (النار) وهي في رواية ورش أيضاً
(وفي ألفات قبل را طرف أتت بكسر أمل ...... وورش جميع الباب كان مقللا)

وفي قوله تعالى ((إلا الذين تابوا وأصلحوا واعتصموا بالله وأخلصوا دينهم لله فأؤلئك مع المؤمنين وسوف يؤت الله المؤمنين أجراً عظيماً))

يقرأ وأصلحوا بتغليظ اللام (وأصلحوا) وهي رواية ورش
(وغلظ ورش فتح لام لصادها وللطاء أول للظاء قبل تنزلا)

ويقرأ المؤمنين في الموضعين ويؤت بالإبدال (المومنين ، يوت) وهي في رواية ورش أيضاً
(إذا سكنت فاءاً من الفعل همزة فورش يريها حرف مدٍ مبدلا)

ثم يقرأ نفس الآية بقراءة حمزة مع السكت على أؤلئك (أولآ...ئك) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

ويقرأ بالإبدال في المؤمنين (المومنين) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وحمزة عند الوقف سهل همزه إذا كان وسطاً أو تطرف منزلا فأبدله عنه حرف مد مسكناً)
[/frame]
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

متابعين بشغف ماشاء الله تبارك الله ........ الله يثيبك ويحسن اليك ويجعل هالشي في ميزان حسناتك ....
الله يحسن ويثيب كل من ساعدك واعانك



((تحت المجهر))





بارك الله فيك وجزاك الله خيراً على المتابعة وهناك المزيد بإذن الله
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

المائدة فى ليبيا وبدأ بالآية 15 وتوقف عند الآية 38

http://www.4shared.com/file/62133697/d568ce18/MAEDA.html?dirPwdVerified=b730cf3b


في قوله تعالى ((والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالا من الله))
يقرأ فاقطعوا أيديهما وجزاء بالسكت (فاقطعوا...أيديهما ، جزآ...ءً) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

وبقية التلاوة برواية حفص عن عاصم
 

الشيخ عبده عبد الراضي

::نائب المدير العام::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

جزاك الله كل خير
طبعا في تسجيل المائدة الشيخ قرأ اية وحدة
يرواية خلف - و باقي التلاوة بحفص
استمر في الشرح

 

هشام المنشاوي

:: مراقب قسم الشيخ محمد صديق المنشاوي ::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

ألم يقرأها أيضا بورش من طريق الأزرق؟ لا أذكر جيدا...
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

جزاك الله كل خير

طبعا في تسجيل المائدة الشيخ قرأ اية وحدة
يرواية خلف - و باقي التلاوة بحفص
استمر في الشرح

جزاك الله خيراً أخي الكريم عبدالله وبارك الله فيك وشكراً لك على هذه الملاحظة المهمة




ألم يقرأها أيضا بورش من طريق الأزرق؟ لا أذكر جيدا...



لا لم يقرأ بها أخي الكريم يمكنك مراجعة التلاوة من الرابط الذي في المشاركة
 

الشيخ إبراهيم

::مشرف الساحات القرأنية::
رد: حصرياً ولأول مرة - مشروع شرح القراءات في تسجيلات الشيخ محمد صديق المنشاوي رحمه الله

الأنعام فى ليبيا من الآية 12 حتى الآية 45


***************************
* النسخة المثالية من رفع الأخ الفاضل هشام المنشاوى
أنصح بها
إختر ما يناسبك

أو
rapidshare
او
depositfile
أو
hotfile
أو
zshare
أو
uploading








[frame="11 95"]
في قوله تعالى ((ويقولون لولا نزل عليه آية من ربه قلْ إن الله قادر على أن ينزل آية))
يقرأ قل إن بالسكت (قلْ...إن) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)


ويقرأ أن ينزل بالإدغام الكامل (أن يُّنزل) وهي أيضاً في رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

وفي قوله تعالى ((وما من دابة في الأرض ولا طائرٍ يطير بجناحيه إلا أممٌ أَمثالكم))
يقرأ الأرض بالسكت (ال...أرض) وهي في رواية خلف ووجه لخلاد
(وبعضهم لدى اللام للتعريف عن حمزة تلا)

ويقرأ طائر يطير بالإدغام الكامل (طائرٍ يَّطير) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ أمم أمثالكم بالنقل (أممٌ امثالكم) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وحرك به ما قبله متسكتناً)

ثم يقرأ نفس الآية بقراءة حمزة من طريق الطيبة مع السكت على طائر و إلا أمم (طآ...ئر ، إلآ...أمم)
(وقيل بعد مد)

وفي قوله تعالى ((ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلى ربهم يحشرون))
يقرأ شيء بحذف الهمز وقفاً (شيّ) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وأسقطه حتى يرجع اللفظ أسهلا)


وفي قوله تعالى ((والذين كذبوا بآياتنا صمٌ وبكم في الظلمات من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم))
يقرأ صمٌ وبكم ومن يشأ في الموضعين بالإدغام الكامل (صمٌ وَّبكم ، من يَّشأ ، ومن يَّشأ) وهي رواية خلف عن حمزة
(وفي الواو واليا دونها خلف تلا)

ويقرأ صراط بإشمام الصاد صوت الزاي (صراط) وهي رواية خلف
(بحيث أتى والصاد زاياً أشمها لدى خلف)

وفي قوله تعالى ((قلْ أرءيتكمْ إنْ أتىكم عذاب الله أوْ أتتكم الساعة أغير الله تدعون إن كنتم صادقين))
يقرأ قل أرءيتكم إن أتىكم وأو أتتكم بالسكت مع الإمالة في أتىكم (قلْ...أرءيكتمْ...إنْ...أتىكم ، أوْ...أتتكم) وهي رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)
والإمالة من أصول حمزة
(وحمزة منهم والكسائي بعده أمالا ذوات الياء حيث توصلا)

وفي قوله تعالى ((بلْ إياه تدعون فيكشف ما تدعون إليه إن شاء وتنسون ما تشركون))
يقرأ بل إياه بالسكت (بلْ...إياه) وهي في رواية خلف عن حمزة
(روى خلف في الوصل سكتاً مقللا)

ويقرأ شاء بالإبدال وقفاً مع الإمالة (شا) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(ويبدله مهما تطرف مثله)

والإمالة من أصول حمزة
(وحاق وزاغوا جاء شاء وزاد فز)

ثم يقرأ شاء بالسكت وصلاً مع الإمالة (شا...ء) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)


وفي قوله تعالى ((ولقدْ أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون))
يقرأ ولقد أرسلنا بالسكت (ولقدْ...أرسلنا) وهي في قراءة حمزة من طريق الطيبة
(والبعض معهما له فيما انفصل)

ويقرأ أرسلنا إلى أمم وبالبأساء والضراء بالسكت (أرسلنآ...إلى...أمم ، بالبأسآ...ء والضرآ...ء) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

وفي قوله تعالى ((فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون))
يقرأ فلولا إذ وجاءهم بالسكت مع الإمالة في جاءهم (فلولآ...إذ جآ...ءهم) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

والإمالة من أصول حمزة
(وحاق وزاغوا جاء شاء وزاد فز)

وفي قوله تعالى ((فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهِم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتَة فإذا هم مبلسون))
يقرأ عليهم بضم الهاء (عليهُم) وهي قراءة حمزة
(عليهم إليهم حمزة ولديهمو جميعاً بضم الهاء وقفاً وموصلا)

ويقرأ عليهم أبواب بالسكت (عليهُم...أبواب) وهي في قراءة حمزة من طريق الطيبة
(والبعض معهما له فيما انفصل)

ويقرأ شيء بحذف الهمز وقفاً (شيّ) وهو وجه لحمزة حال الوقف
(وأسقطه حتى يرجع اللفظ أسهلا)

ثم يقرأها بالسكت وصلاً (شي...ء) وهي في قرءاة حمزة من طريق الطيبة
(والسكت عن حمزة في شيء وأل)

ويقرأ حتى إذا وبما أوتوا بالسكت (حتى...إذا ، بمآ...أوتوا) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(وقيل بعد مد)

ويقرأ بغتة بإمالة هاء التأنيث (التاء المربوطة) وقفاً (بغتِة) وهو وجه لحمزة من طريق الطيبة
(والبعض عن حمزة مثله نما)
[/frame]
 

أعلى
نعتذر لك

حقا الإعلانات مزعجة!

بالتأكيد ، يقوم برنامج مانع الإعلانات بعمل رائع في حظر الإعلانات لدينا، والتى هى مصدر دعم لاستمرار موقعنا، قد يتسبب في حظر أيضًا الميزات المفيدة لموقعنا. وللحصول على أفضل تصفح، يرجى تعطيل AdBlocker الخاص بك.

نعم أتفهم هذا وأقدر وسأقوم بتعطيل مانع الإعلانات