ام هنا

منشاوى محب
دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس .. الي ممارسة ضغط جماهيري فعال علي طرفي الانقسام الفلسطيني الداخلي حركتي فتح وحماس.. للدفع باتجاه التوصل الي مصالحة وطنية واتفاق في حوار القاهرة.
واوضح رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية.. ان الجبهة تسعي لتحريك اكبر ضغط جماهيري لدفع حركتي فتح وحماس تجاه المصالحة.. عبر سلسلة من الفعاليات الجماهيرية المطالبة بالتوافق الوطني وانهاء الانقسام الخطير علي مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته.. وقال مهنا ان نجاح الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة.. مرهون بترجيح فتح وحماس للمصالحة الوطنية.. بعيدا عن توزيع الحصص.
يأتي ذلك فيما هاجم نواب كتلة حماس البرلمانية المعتلقون في اسرائيل امس الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. بسبب قراره توسيع نطاق حكومة تصريف الاعمال برئاسة سلامة فياض.
وطالب النواب في بيان صحفي عباس بالتنحي عن مكانه وافساح المجال للقانون الفلسطيني ليأخذ مجراه في ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.
وقال النواب الاسري.. ان عباس نفسه يحكم باسم الشعب الفلسطيني دون شرعية منذ 9 يناير الماضي.. كما ان حكومة فياض الاولي.. كانت ايضا بلا شرعية لانها المرة الاولي في تاريخ الدساتير البرلمانية التنصيب دون ان تعرض علي البرلمان للتصويت عليها.. وكذلك سيكون حال اي حكومة مقبلة تشكل بذات الطريقة.
وفي سياق اخر اعلن زياد الظاظا نائب رئيس الحكومة الفلسطينية المقاله بقيادة حركة حماس امس.. ان الحكومة تعتزم اقامة منازل ومنشآت من الطين والطوب اللبن وذلك في محاولة للتغلب علي الحصار الاسرائيلي علي قطاع غزة.. وقال ظاظا.. ان اشتداد الحصار ومنح دخول المواد الاولية الخام لصناعة البناء والتشييد.. هو من أهم الدوافع التي دفعت للتفكير بشكل جدي في اعادة صياغة منظومة اعادة الاعمار بالقطاع.. مشيرا الي ان المواد المستخدمة في البناء هي الطين والمواد الداخلة معه كقوة تماسك والاستفادة من الكركا والرمل والمواد المختلفة كقوة تماسك وقوي فاعلة في الخليط.. الي جانب الاستفادة من انقاض المنازل المدمرة.
وعلي صعيد العدوان قصفت زوارق حربية اسرائيلية امس نيران اسلحتها الرشاشة تجاه مراكب صيادين فلسطينيين عند شاطئ منطقة السودانية بشمال قطاع غزة.. مما ادي الي اضرار مادية بالمراكب .. دون وقوع اصابات في صفوف الصيادين الفلسطينيين الذين اجبروا علي العودة الي شاطئ البحر.
وفي قطاع غزة.. اعتصم مبعدو كنيسة المهد الفلسطينية بالقطاع امس.. للاحتجاج علي استمرار معاناتهم من الابعاد القري منذ ثماني سنوات.. دون التوصل الي حل لقضيتهم.. وطالب المبعدون في الذكري الثامنة لابعادهم من مدينة بيت لحم .. السلطة الفلسطينية والاطراف ذات العلاقة بادراج قضيتهم علي رأس الاولويات لتمكينهم من العودة لذوييهم في الضفة الغربية.. مستهجنين استمرار اطلاق الوعود.. بشأن إنهاء ملفهم وحل قضيتهم بتمكينهم من العودة الي ديارهم دون ان تري هذه الوعود النور.
وفي الشأن الاسرائيلي الداخلي .. اصيب مالا يقل عن 17 شخصا امس في اشتباكات بالاسلحة النارية بين عشائر بدوية متنافسة في جنوب اسرائيل.. وفقا لما اكدته مصادر طبية وأمنية اسرائيلية.. وقال متحدث رسمي اسرائيلي.. انه تم نشر اعداد كبيرة من قوات الشرطة لاستعادة الهدوء .. كما تم حشد العديد من سيارات الاسعاف لاخلاء الجرحي وعلاجهم.
 

طارق المنشاوى

:: منشاوى كبير ::
رد: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطالب بضغوط جماهيريه علي فتح وحماس لانجاح حوار القاه

اللهم وحد كلمة اخواننا فى فلسطين وانصرهم على القوم الظالمين
 

ياسر الدغيدى

الإدارة
طاقم الإدارة
رد: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطالب بضغوط جماهيريه علي فتح وحماس لانجاح حوار القاه

يارب وحدهم الى الصلاح والفلاح اللهم امين امين....
 

أعلى
نعتذر لك

حقا الإعلانات مزعجة!

بالتأكيد ، يقوم برنامج مانع الإعلانات بعمل رائع في حظر الإعلانات لدينا، والتى هى مصدر دعم لاستمرار موقعنا، قد يتسبب في حظر أيضًا الميزات المفيدة لموقعنا. وللحصول على أفضل تصفح، يرجى تعطيل AdBlocker الخاص بك.

نعم أتفهم هذا وأقدر وسأقوم بتعطيل مانع الإعلانات